The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

من المهم أن تقوم المرأة باتباع بعض الطرق التي تساعدها في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية التي نلخصها في هذا المقال:

استمرِ في تناول فيتامينات ما قبل الولادة كل يوم، عند انتهائها تناولِ الحديد الذي يحتوي على فيتامينات متعددة.

بقرب انتهاء فترة النفاس، تهتم السيدات بجلب أعشاب وبخور خاص لمنطقة المهبل من عند العطارين، ومن مكونات المغطس المهبلي أعشاب من:” كدباغ، والملح الخشن، وقشر الرمان” ويساعد هذا المغطس على تطهير مكان الجرح وتسريع اللتئامه، أما البخور فهناك ما يُعرف شعبيًا باسم بخور “كبو” للنفاس، والذي تبخر به السيدة مهبلها بعد انتهاء الأربعين، حيث يُعتقد أن له دور في تضييق المهبل ما بعد الولادة وخصوصًا الطبيعية.

مثل أي جرح حديث، سيستغرق مكان التمزق أو الشق وقتًا للشفاء، ويحتاج جرح الولادة الطبيعية عادةً إلى ثلاثة أسابيع حتى يلتئم جرح العجان وغرز الخياطة، من المحتمل أن يؤلمك جرحك لعدة أسابيع بعدها، لذا استريحي في هذه الأثناء. قد يساعد أداء تمارين كيجل وتدليك العجان في الشهر السابق استكشف لولادتك في جعل منطقة العجان أكثر مرونة وقدرة على التمدد لاستيعاب رأس طفلك عند خروجه فلا يحتاج الطبيب لشق العجان.

تهتم العائلة السعودية بشكل فائق بجلب الكثير من الأعشاب من عند العطارين استعدادا للعناية بالسيدة من بعد ولادتها، وعلى رأس هذه الأعشاب ما يُعرف باسم “القشر”، وكذلك “الحلبة” التي تُقدم ساخنه باستمرار للمرأة بعد الولادة، وتعمل هذه الأعشاب على إدرار حليب الأم ومساعدتها على الرضاعة، كما يُعتقد أن “القشر” يعمل على تنظيف الرحم ما بعد الولادة.

الولادة

لعلّ أهمّ ما تريد المرأة الحصول عليه بعد الولادة هو إنقاص الوزن، إلّا أنّه لن يحدث بين عشيّةٍ وضُحاها، ومن المهمّ التحلّي بالصّبر والقوّة في تلك المرحلة، وما إن يعطي الطّبيب صلاحيّة ممارسة التمارين يمكن حينها الانطلاق لممارسة بعض التّمارين الخفيفة لبضع دقائق يوميًّا، وزيادة المدّة تدريجيًّا مع الوقت.[٤]

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

الأطفال ذوي الوزن القليل، وأطفال الخداج: ينبغي تمييز هؤلاء الأطفال وقت الولادة، وتقديم رعاية خاصة لهم كما هو موصى.

في المرات الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسكِ بإمكانية انفلاتها.

يمكن ممارسة رياضة المشي أثناء حمل الطفل الرضيع في بادئ الأمر.

Report this wiki page